تحليق

تحليق:
إذا حلمت بالتحليق عالياً في الفضاء فإن هذا يدل على مصائب زوجية.
إذا حلقت منخفضاً وعلى نحو قريب من الأرض فإن هذا ينبئ بمرض وحالات قلق سوف تشفى منها.
إذا حلقت فوق مياه موحلة فإن هذا يحذرك أن تعتني بشؤونك الشخصية إذ أن الأعداء يسعون للانقضاض عليك. إذا حلقت فوق أماكن خربة فإن هذا ينذر بحظ سيئ وبيئة محبطة. إذا لاحظت أشجاراً وخضرة تحتك وأنت تحلق فسوف تعاني من فوضى مؤقتة ولكن خيرات وفيرة سوف تنهال عليك. إذا حلمت برؤية الشمس وأنت تحلق فإن هذا ينبئ بمتاعب تافهة لا مبرر لها إذ أن شؤونك سوف تلقى النجاح على الرغم من مخاوفك. إذا حلمت أنك تحلق في قبة المساء ماراً بالقمر والكواكب الأخرى فإن هذا ينبئ بمجاعة وحروب ومتاعب من شتى الأنواع.
إذا حلمت أنك تحلق بأجنحة سوداء فإن هذا ينبئ بخيبات أمل شديدة.
إذا سقطت وأنت تحلق فإن هذا ينبئ بسقوطك. إذا استيقظت وأنت تقع فسوف تفلح في إعادة أوضاعك إلى ما كانت عليه.
إذا حلم فتى أنه يحلق بأجنحة بيضاء فوق نباتات خضراء فإن هذا ينبئ بتحسن في العمل وسوف يكون ناجحاً في الحب. إذا تكرر حلمه بذلك فإن هذا يدل على تكاثر الخيرات وتحقيق الرغبات. إذا بدت الأشجار جرداء أو ميتة فسوف يمنى بعقبات سوف يتخطاها ليحقق رغباته. سوف يواصل ولكن عمله سوف يغل مردوداً ضئيلاً.
إذا حلمت امرأة أنها تحلق طائرة من مدينة إلى أخرى وتحط على أبراج الكنائس فإن هذا يدل على أنها سوف تناضل كثيراً على طريق المتع الزائفة ومزاعم الحب. سوف تكون مهددة بفترة مفجعة من الصحة السيئة وقد يعقب ذلك موت شخص قريب إليها.
إذا حلمت فتاة أنها أصيبت بطلقة نارية وهي تحلق فإن هذا يعني أن الأعداء سوف يحاولون إعاقة تقدمها إلى عوالم النجاح والخيرات العليا.

 

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية

تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:

۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،

۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔

۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔

۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه

خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :

۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔

۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:

( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔

۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق