جري

جري:
إذا حلمت أنك تجري بصحبة آخرين فتفسيره أنك ستشارك في بعض المناسبات والمهرجانات وستشعر أن الأمور تجري لصالحك وستنال الثروة والجاه. وإذا تعثرت أو سقطت فتفسيره خسارة سمعتك وأملاكك. إذا كنت تجري وحدك فتفسيره أنك ستسبق أصدقائك في الجري وراء الثروة والمال وأنك ستصبح معروفاً وتنال الشهرة في الحياة الاجتماعية. وإذا حلمت أنك تجري هارباً من خطر ما فأنت مهدد بخسارة ستصيبك وستيأس من قدرتك على تسيير الأمور بطريقة صائبة. إذا حلمت أنك ترى آخرين يجرون فتفسيره أنك ستقلق على مصير أصدقائك المهددين بالفشل. وإذا رأيت في الحلم المواشي تجري مبتعدة فتفسيره ضرورة الحذر من إجراء صفقات جديدة أو مشاريع جديدة.

 

تفسير الأحلام اہمیة الحدیث عن الرؤیا
Tafsir al ahlam

تفسير الاحلام موقع متخصص في عرض قاموس تفسير الأحلام والرؤى مجانا حسب ترتيب الحروف المرتبة  وفق القرآن الكريم و السنة النبوية

تفسير الأحلام الحدیث عن الرؤی وضوابطہا ، وأحکامہا و طرقہا ،  ذ واھمیة بالغة ، خا صة فی ھذا الزمن الذی اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

اختلط فیه الحق بالباطل ، وتحدّث فی الرؤی  وأ وّلہا من لیس اھلاً لذ لک۔

ویمکن اِجمال الأسبابالتیی شجّعتنا علی الکلام فیی ھذا الأمر المھمّ مایلیی:

۱۔ غلو البعض فیی تقدیر الرؤیا ورفعھا فوق مکا نتھا ، حتی یعتبرھا تشریعاً ، أو ینقض بھا شرع اللہ عزّوجَلّ فیحلل الحرام أو یحرم الحلالبناء علی رؤیا رآھا ، أو یدعیی بھا علم شییء من الغیب،

۲۔ استھانةبعضھم بھا والتفریط فیی شأ نھا ، فلا یراھا شیئاً، بل یقلّل من قیمتھا ، ویعتبرھا کلام عجائز ، وخرافاتٍ وأ سا طیر۔

۳۔  تبیا ناً للمنھج الوسط فیھا ، فلا اِ فراط ولا تفریط ، فھی لیست وحیاً و تشریعاً، کما أ نھا لیست عبثاً و تخلیطاً ، بل منھا ما ھو حق و منھا ماھو باطل۔

۴ لا رتبا طھا بواقع الناس ۔ فکثیراً ما یتحدث الناس عنھا ۔ خا سة النساء۔، فہی مما تدعو الحاجةلبیا نهواِ ضا حه

خلا فاً للکثیر من الناسٍ الذین لا یجعلون للرؤیا شأناً ، ولا یقیمون لہا وزناً، فاِن اللہ جعل لہا منزلةعظیمة، وأھمیّةبالغةً، یتّضح لک ذلک من فوائدھا التالیة:

النفع العظیم من الرؤی tafsir al ahlam

فا لرؤی الصادقةمن اللہ ، فیھا منا فع جمةمنھا :

۱ أنھا تثبیت من اللہ عزّ و جلّ للمؤمنین ، ولہذا ورد فیی الحدیث الصحیح : ( أنہ لا یبقی فیی آ خر الزمان اِلا المبشرات ، فقالوا ما ھیی یا رسول اللہ ، قال : الرؤیا الصالحةیراھا المؤمن أو تری له) وأنه( فیی آکر الزمان لا تکاد رؤیا المؤمن تکذب ) (۱) ، حیث أنهأشدُّ مایکون اِلی تثبیتِ اللہ تعالیٰ لهفیی ذلک العصر ، الذی قَلّ فیه المعینون ، وکُژر فیهالمخالفون وا مناوئون ۔

۲ أنھا فاتحةخیر فیی أمور الآخرۃ ، فمن المسلمین من یھتدیٍ للحق بسببھا ، کما حصل للفضیل بن عیاض ومالک بن دینار وجمعٍ من الناس قدیما وحدیثا ، ومنھم من یزداد اِ یماناً  وتقوی ، کما حصل لعبداللہ بن عمر فیی الرؤیاہ  المشورۃ التیی عبرھا ﷺ فقال:

( نعم الرجل عبد اللہ لوکان یصلیی من الیل )، فکان بعد لا ینام من الیل اِلا قلیلا(۱)۔

۳  کما أ نھا فاتحةخیر فیی أمور الدنیا ، کالد لالةعلی الرزق ، أو علی العلاج ، أو العائن ، وا الأمثلة لذلک أکثر من أن تحصی، وکم من مریضٍ رأی من أ صابهبالعین بذاته أو رأی رمزاً یدلّ علیه، فأ خذ من أ ثر ہ فشفاہ اللہ ۔ (۲

أنھا ممھّد ۃ للوحیی :
تفسير الأحلام tafsir al ahlam

تفسير الأحلام قول عائشه رضی اللہ عنھا : ( أول ما بدئ به رسول اللہ ﷺمن الوحیی الرؤیا الصالحةفیی النوم ، فکان لا یری رؤیا اِ لا جاءت مثل فلق الصبح۔۔۔۔) الحدیث وفیی الحدیث الآ خر ،  قولهﷺ : ( الرؤیا جزء من ست وأربعین جز ء اً من النبوۃ)۔

6 Comments

  1. حلمت انه شخص باعرفه بيركض كانه فاته شيء و بده يلحقه بس كان عار من فوق مش لابس شيء ارجوكم عايزة تفسير

  2. hlamt bi ani ajri khaifa min rajol ken yatbaaoni fasaadto salalim fi imara wafatahto bab cheka laaraf ahlaha wajadto fi lkoulwar imraa hasnaa wa kolto laha khabiini indaki fatalabat mini an ajlis fi saloun toma dahabet litataklam fi lhatif fa chaarto bianaha sawfa tokhbiroho bi makani fa harabto laha wana khaifa an ajidaho fi essalalim el mohim lam ajidho wa baada borha konto ana wa ibnati fi syar hata raayto tilka lmaraa fi siyara hiya wa rajol labsin kenaa fatalbto min ibnati an tatakhabaa hata marou walam yarawna

  3. hlamt ani ajri mour al hafila m3a 2 shabi ou fathoum mamba3d malkithoumch ou tla3t fok wahad alhaja masnou3a kil hajra kbira man tin ou malkitch kifach ahbat

  4. حلمت اني انزعجت من كلام ناس ما اعرفهم بس هم أصدقاء صديق لي فاخذت باغراضي و جريت في طريق مستوي و صعدت سلالم عديدة وايضا هذا الصديق لحق بي ولكني سبقته ولم يعثر علي لاني اختبات منه لاني لم ارده ان يجدني و يعتذر عن ما فعلوه أصدقاءه .
    ارجوا الاجابة و شكرا

  5. حلمت اني ابحث عن سيارة اجرة للعودة الى المنزل و كان المكان شبه مهجور و خطير ومتاخر جدا وكلما اوقفت السيارة تتركني ثم توقفت سيارة اجرة حمراء تقودها فتاة شعرت بالامان وذهبت مهرولة اليها وكان الطريق صعبا اليها ثم بدات اجري واجري واسقط وعندما وصلت كانت السيارة قد اختفت ولم استطع العودة من التعب الشديد …..ثم استيقضت.
    ارجو الاجابة وشكرا

  6. salamo 3alaykomahlomo kathiran bi’ani ajri kha’ifatan min ahadihim;wa lfatato lati takono bissohbati atlobo minha an tomsika biyadi wa tajri bi li’ani la astati3o ljarya bisor3a wa da’iman anjo ;wa chokran wa jazakomo allaho khayran

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Check Also

Close