د

دخول الكعبة

دخول الكعبة فی المنام

دخول الكعبة فی المنام

محمد بن سيرين

دخول الكعبة فی المنام

وقيل من رأى أنّه دخول الكعبة فی المنام، فإنّه يدخلها إن شاء اللهّ، وقيل أنّه يدخل علىالخليفة

تفسير رؤية الدخول إلى الكعبة في المنام

  • الدخول إلى الكعبة في المنام حسب تفسير ابن سيرين يدل على زواج الأعزب، ورؤية دخول الكعبة في الحلم للكافر تدل على إسلامه وتوبته، ويقول الشيخ النابلسي أن رؤية دخول الكعبة ترمز للدخول على الحاكم، ومن حمل معه شيئاً من الكعبة في المنام فهو يحصل على شيء من سلطان.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها تفسير الدخول إلى داخل الكعبة في المنام عموماً أنه الدخول عند الإمام أو صاحب السلطان وفيه خير، ورؤية النوم داخل الكعبة في المنام يرمز للأمان والاطمئنان، وقد يدل دخول الكعبة على بر الوالدين بعد عقوقهم.
  • وإن كان في رؤيا دخول الكعبة في المنام شواهد تدل على الموت دل على دنو أجل الرائي وتركه الحياة الدنيا، وقد يدل دخول الكعبة فی المنام على ذاته في الحلم أي يدل على دخول الرائي إلى الكعبة فعلاً.
  • ومن رأى أنه يدخل الكعبة مع جماعة من الناس في الحلم يناله وينالهم خير بدخولهم على صاحب مال أو شرف، ومن رأى أنه يدخل الكعبة وحيداً في المنام ينال خيراً لا يناله من حوله.
  • ومن سرق من الكعبة شيئاً في المنام دل ذلك على نكاح المحارم والعياذ بالله حسب تفسير ابن سيرين، وسرقة شيء من داخل الكعبة في المنام تدل على المنكرات التي تودي بالرائي إلى التهلكة، وربما دلّت سرقة شيء من الكعبة في الحلم على خيانة الأمانة.
  • وأما التطاول على الكعبة بما لا يليق في الحلم لفظاً أو فعلاً فقد يدل على تطاول على الخليفة وصاحب الأمر، وتفسير الوقوف على الكعبة في المنام أن الرائي ينال شرفاً أو مالاً، إلا أن يكون على طريق غير سوي فيكون مخالفاً لدين الله وسنة رسوله ﷺ وهذا إنذارٌ له.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button