ش

شتاء

شتاء فی المنام

شتاء فی المنام

إذا حلمت شتاء فی المنام فإن هذا يدل على صحة سيئة ودلائل كئيبة على تقدم الحظ بشكل مناسب. بعد هذا الحلم لن تعطي جهودك نتائج مرضية.

تفسير رؤية شتاء في المنام لابن سيرين والنابلسي

  • فسّر ابن سيرين رؤية الشتاء في المنام بالخيرات الوفيرة والأرزاق الكثيرة، وقد تشير رؤية حلول فصل الشتاء في الحلم إلى السعة والسرور، أما الشعور ببرد الشتاء في الحلم يدلّ على الفقر والمرض، ومن رأى أنه يرتجف من برد الشتاء في المنام فإنه يُصاب بضرر أو يمرّ بأوقات عصيبة
  • .شتاء فی المنام للعزباء تدلّ على حصولها على المال والفوائد، وللمتزوجة تدلّ رؤية الشتاء على حل مشاكلها.
  • رؤية الضباب في الشتاء في المنام تدلّ على الغمّ والهمّ وذهابه دليل على انجلاء همومه وغمومه، ومن رأى البرق في الشتاء في الحلم فإنه سرور وهدى، والرعد والبرق في فصل الشتاء في المنام عموماً بشارة خير ورحمة.
  • وقال النابلسي قدوم الشتاء في المنام يدلّ على الغنى وقدوم الخيرات، وبرد الشتاء المعتدل في الحلم لا بأس فيه أما الريح الباردة في فصل الشتاء في الحلم تدلّ على سوء الأحوال والمرور بالمتاعب والمشقات، وتشير رؤية نزول المطر في فصل الشتاء في المنام إلى الصلاح والصحة والخير، أما قدوم الشتاء في غير أوانه في الحلم يدلّ على الضرر والمرض وربما الغضب من الله تعالى.
  • وقال ابن شاهين حلول الشتاء في المنام يدلّ على الفرج والرحمة، ومن رأى سحاب الشتاء في الحلم يحصل له عظمة وشأن بمقداره وينفذ أمره، أما رؤية السحاب الأسود في المنام تدلّ على الخوف والشدة، وتشير رؤية الثلج في الشتاء في الحلم إلى النعمة والرخاء.
  • وقال المفسر الغربي جوستاف ميلر إذا حلمت بالشتاء فهذا يدلّ على سوء الصحة والكآبة، وربما دلّت رؤية الشتاء في المنام بعدم بلوغ المراد والفشل في الوصول للأهداف، والله أعلم.

    رؤية الشتاء والمطر في المنام

    • قال ابن سيرين رؤية الشتاء والمطر في المنام تدلّ على الخير والرحمة والعون من الله تعالى ما لم يكن منه أذى، كما ترمز رؤية الشتاء والمطر في الحلم إلى الخصب والرزق للرائي من حيث لا يُحتسب، ومن رأى مطراً عامّاً في البلاد في المنام وكان الناس في شدّة خرجو منها وفرّج عنهم وزال الغلاء في البلاد.
    • الوقوف تحت المطر في فصل الشتاء في المنام يدلّ على ضرر الرائي من كلام يسمعه بقدر مايصيب من مطر، أما من كان واقفاً تحت المطر للاغتسال في الشتاء في الحلم فإنه يتطهر من ذنوبه ومعاصيه.
    • وحلم المشي تحت المطر بالشتاء يدلّ على الفرج وتيسير الأمور، أما رؤية المشي تحت المطر الغزير والضرر منه في فصل الشتاء في الحلم تدلّ على الحزن والهمّ.
    • ومن رأى السماء أمطرت في الشتاء من كل جانب في المنام فإن الناس ينالون سعة وسرور وتنفجر العيون، ورؤية المطر عموماً في فصل الشتاء تدلّ على نيل الرائي خيراً وبركة ويحيا له أمر ميت يإذن الله تعالى، والله أعلم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button