ص

صلاة العصر

صلاة العصر فی المنام

صلاة العصر فی المنام

محمد بن سيرين

صلاة العصر

صلاة العصر فی المنام فإن رأى أنّه يصلي العصر، فإنّه يدل على أنّ العمل الذي هوفيه لم يبق منه إلا أقله

تفسير حلم صلاة العصر

  • صلاة العصر فی المنام فسّر ابن سيرين صلاة العصر في الحلم أنها تدل على اقتراب انتهاء العمل الذي شرع به الرائي، ومن رأى أنه يصلي الظهر في المنام في وقت العصر فذلك يدل على قضاء دين، وأما من رأى أنه يفوّت صلاة العصر أو صلاة الظهر في الرؤيا فهو يقضي نصف دينه أو يدفع نصف ما عليه من مهر أو ما شابه.
  • وقال الشيخ النابلسي صلاة العصر في المنام تدل على المغرم والغرامة، وصلاة العصر في الحلم تدل أيضاً على الحلف والقسم، وتشير رؤية صلاة العسر إلى تعسّر الأمور، فإن أتم الرائي صلاة العصر نال أمره بعد عُسر، وإن لم يتمّها تعسرت أموره ولم ينل مبتغاه أو مراده، والله أعلم.
  • وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن صلاة العصر في المنام عموماً تدل على الاعتدال والتوسط في الرضا والغضب والغنى والفقر، ومن رأى أن صلاة العصر تفوته في المنام يصيبه همٌّ وفقر، وقد يدل حلم فوات صلاة العصر وتفويتها على سوء الحال وتأخر الفرج، والله أعلم.
  • وصلاة العصر جماعة في المنام تدل أن الرائي يكون مع العامة ويجتمع معهم على أمرٍ في نهايته، وصلاة العصر في المسجد في المنام على وقتها بشارة خيرٍ بإذن الله، أما صلاة العصر في البيت فتدل على الهموم والصبر عليها، وصلاة العصر في مكان مجهول تدل أن الرائي ينفك عنه الناس، والله أعلم.

تفسير وقت العصر في المنام

  • صلاة العصر فی المنام  تدلّ على الأعمال القاسية التي على وشك الانتهاء، وقد يدلّ الحلم بوقت العصر على التذكير بوجوب الإخلاص في العمل والطاعات، ومن رأى أنه يصلي العصر على وقته في المنام فإن الله يفتح بصيرته ويزيده من العلوم، ومن رأى وقت العصر فاته وهو نائم في الحلم فإنه يكون عديم المسؤولية.
  • وتكون الرؤيا صادقة في وقت العصر عندما يكون الرائي على طهارة، ومن كان يقرأ القرآن الكريم وينام وقت العصر فقد تكون مناماته من الرؤى المبشرة حسب سياق الحلم، ومن رأى أنه يستغفر في وقت العصر في الحلم فإنه ينال الرزق والمال الوفير.
  • الحلم بالموت في وقت العصر يدلّ على تعطل الأعمال وتوقف مصدر الرزق، وقد يدلّ حلم خروج الروح في وقت العصر على التعب الشديد، ومن رأى عزرائيل قبض روحه في وقت العصر في المنام فإنه يخسر أمر من أمور الدنيا، والله أعلم.

صلاة العصر في المسجد في المنام

  • رؤية تأدية صلاة العصر في المسجد في المنام تدلّ على الأمن من الخوف، وقد تدلّ على النجاة من تعب وشدة، ومن رأى أنه يصلي العصر في الجامع عارياً في الحلم فإنه يحج قريباً إن كانت الرؤيا وقت الحج، وحلم تأدية صلاة العصر في محراب المسجد يدلّ على البشائر بالرزق والبركة، والصلاة في الجامع في المنام بالعموم يدلّ على البراءة من تهمة والفرج القريب.
  • حلم أداء صلاة العصر في المسجد دون وضوء يدلّ على الاستهتار بالشريعة والدين، ومن رأى أنه يصلي العصر على جنابة في الجامع في المنام فإنه يفسد في دينه وأخلاقه.
  • صلاة العصر جماعة في المسجد في المنام دليل على الأعمال التي تزيد في الحسنات، ومن رأى أنه يصلي العصر جماعة في الصفوف الأولى في الحلم فإنه يكون سباق لأداء الخير والأفعال الحميدة.
  • من رأى أنه صار إماماً ويصلي العصر بالناس في المسجد في المنام فإنه يسود على قومه وتصبه كلمته مسموعة، ومن رأى أنه إماماً ويصلي العصر ولا أحد خلفه في الحلم فإنه يفقد مكانته وهيبته بين قومه.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button