ط

طباع السيوف

طباع السيوف فی المنام

طباع السيوف فی المنام

هو في المنام رجل يعلم فنون العلم والأدب.

المعنى العام لرؤية السيف في المنام

طباع السيوف فی المنام تفسير رؤية السيف في المنام لابن سيرين أنه يدل على السلطة والمناصب والرفعة والشرف، ويدل السيف في المنام أيضاً على الولد الذكر، وللضرب بالسيف وحمله معانٍ في الحلم ورموز كثيرة نتناول تفاصيلها في السطور القادمة.
ويوافق الشيخ النابلسي سلفه ابن سيرين في تفسير رؤية السيف في المنام، حيث يقول أن السيف يدل على العزوة والعشيرة ويدل على الأولاد الذكور وعلى الولاية والسلطة، وكلما يراه الرائي حادثاً بالسيف من أمر محمود أو مكروه يتم تأويله على ذلك وحسب شواهد الرؤيا وسياقاها وحال الرائي ومقامه.

طباع السيوف فی المنام وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن تفسير السيف في الحلم قد يدل على الحماية من قبل الولد أو القانون أو العزوة، وقد يفسر حلم السيف بالقلم الناقد، وقد يدل على المحارب أو صاحب السلطة.
وتفسير رؤية السيف في المنام للغني ماله، والسيف للفقير صبره، وحلم السيف للسجين دليل براءته، ولمن كان مهموماً احتساب أمره، ورؤية السيف لمن كان مقبلاً على أمر تدل على قوته ومنعته، والله أعلم.

حلم المبارزة والضرب بالسيف في المنام

تفسير الضرب بالسيف في الحلم حسب ابن سيرين يدل على شرف يناله الرائي من جهاد في سبيل الله، ورؤية الطعن في المنام قد تدل على الطعن بالكلام، سواء كان الطعن بالسيف أو بالعصا أو الرمح أو السكين أو غيره، ومن رأى أنه يهدد بالطعن ولا يطعن في المنام فإنه ينوي الكلام ويسكت عنه.
والقتال بالسيف إن كان في بسيل الله نال الرائي ما يتمناه من التقرب من الله عز وجل، وإن كان في أمر من أمور الدنيا فذلك يدل على العزة في الدنيا، والقتال بالسيف في الحلم قد يدل أيضاً على الخصومة، خاصة إن رأى النائم السيف مع غيره من السلاح.

طباع السيوف فی المنام ويقول الشيخ النابلسي عن رؤية الضرب بالسيف في المنام أن من رأى كأنه يضرب غيره بالسيف فهو يسلط عليه لسانه، كذلك من رأى غيره يضربه بالسيف تعرض لكلام من الضارب، وإن كان الضرب قاطعاً ظفر الضارب، وإن لم يكن الضرب بالسيف في الحلم قاطعاً أو لم يكن فيه ضرر فإن المضروب ينتصر، ومن كان سيفه في المنام أطول من سيف عدوه ظهر عليه وانتصر (اقرأ تفسير رؤية الضرب في المنام بالتفصيل).
وأما تفسير الطعن بالسيف في المنام إن لم يكن في خصومة أو قتال فيدل على مصاهرة أو شراكة في مصاهرة بين المطعون والطاعن.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الطعن بالسيف والمبارزة والقتال
طباع السيوف فی المنام تفسير رؤية المبارزة في المنام عموماً أنها تدل على المحاججة وقد يكون على حق أو على باطل حسب تفاصيل المنام، فمن رأى أنه يبارز شخصاً يكرهه أو بينهما خصومة في المنام دل ذلك على جدالهما، فإن رأى خصمه يغلبه في المبارزة دون طعن أو قتل أفحمه خصمه، ومن رأى أنه يغلب خصمه بالمبارزة دون طعن أو قتل فهو من يفحم الخصم بالكلام ويغلبه بالحكمة.
أما من رأى أنه يبارز شخصاً يحبه في المنام فهو يعلمه فنون الرد، ومبارزة الزوجة في الحلم منعها عن الباطل، وأما مبارزة أحد الوالدين في الرؤيا فتدل على العقوق.
والطعن بالسيف في الحلم جرح بالكلام، فمن طعن غيره أسمعه كلام يؤذيه، وكذلك من رأى غيره يطعنه يسمع منه كلاماً جارحاً، والقتل بالسيف في الحلم يدل على النصر أو الخسارة حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.
ومن رأى أنه يقطع الرأس بالسيف في المنام فسلطة على الآخرين وولاية عليهم، وقطع اليد بالسيف منع الآخرين من أداء عملهم أو إقامة الحد، وحلم قطع القدم بالسيف يفسر بقطع أسباب وزيادة الدين إن كانت اليمنى، أو قطع معاشه إن كانت اليسرى.
وأما من رأى أنه يحارب مع جيش بالسيف في الحلم فهو يحارب مع أهل الحق، ومن رأى أنه يرتدي السيف مع ثياب الحرب القديمة في الرؤيا فهو يدافع عن عاداته وتقاليده، والمبارزة في المنام بعد الاستخارة أفراح وأحزان على حسب تفاصيل الرؤيا، ورؤية الطعن بالسيف بعد الاستخارة لا خير فيها، والله تعالى أجل وأعلم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button