ط

طهي

طهي فی المنام

طهي فی المنام

طهي فی المنام إذا طهوت وجبة فهذا يعني أن واجباً مفرحاً سوف يعود عليك. سوف يزورك عدة أصدقاء في المستقبل القريب.
إذا كان ثمة نزاع أو انعدام الفرح فيمكنك أن تتوقع حصول حوادث مزعجة ومخيبة.

تفسير طهي وإعداد الطعام في الحلم

طهي فی المنام يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية طهي في المنام أن نضج الطبخ في الحلم يدل على نيل المقاصد، وعلى العكس من ذلك من رأى أنه يطبخ في الحلم فلا ينضج الطعام، فإنه في هذه الحالة تتعطل مساعيه ولا يصل إلى ما يريد والله أعلم.
وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي أيضاً في تفسيره لرؤية الطهو في المنام، ويضيف أن طبخ الأطعمة في المنام عموماً أرزاق، ونضجها تمام الرزق والوصول إليه .

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية طهي في المنام
طهي فی المنام المعنى العام لرؤية طهي في المنام أنه يدل على الإعداد لأمر ما والتهيؤ له وتبييت النية، ويدل الطبخ في الحلم على الأفكار وبداية المشروع أو تغيير نهج الحياة حسب حال الرائي وسياق الرؤيا.
ومن رأى أنه يطبخ في المنام ليطعم غيره فهو يساعد غيره بتفريج كربه، فإن كان يطبخ لأهل بيته في الحلم فهو يسعى لتأمين مستقبلهم، أما من رأى أنه يطبخ في المنام للفقراء فهو يسعى لآخرته والله أعلم.
وطبخ الطعام اللذيذ في المنام يدل على أن الرائي يهتم بدنياه، وإن رأى أنه لا يسحن ولا يجيد الطبخ في الحلم فهو لا يعرف تدبير شؤون حياته.
ورؤية طبخ الطعام في المنام إن لم ينضج فإن الرائي لا يأخذ بالاحتياطات ولا يحذر التغيرات، ومن رأى أنه يطبخ أشياء غير قابلة للطهو كمن يطبخ حجراً أو غيره فهو يمشي عكس التيار.
وتدل رؤية الطبخ على النار والجمر في المنام أن الرائي يأخذ بالأسباب لقضاء أمور حياته، والطبخ في طريق السفر اعتماد الرائي على ذاته، والطبخ في الصحراء مقاومة وجهاد الرائي في حياته، والطبخ في الشارع بالحلم يدل على مساعدة الآخرين، أما من رأى أنه يطبخ في البحر بالمنام فهو يحارب الدنيا.

وعن طهي في المنام حسب حال الرائي تقول مفسرة حلوها
رؤية طهي في المنام للأعزب سفره، وللتاجر تجارته والإعداد لها وترتيبها، والطبخ في المنام للمزارع أنه يسمد زرعه، وللسجين أنه يعد العدة لما بعد الخروج إما لآخرته بالتوبة أو أنه يخطط للهروب، والطبخ في الحلم للمهموم أنه يخطط لتفريج كربه، وأما رؤية الميت يطبخ في المنام فهي من هواجس النفس، والله تعالى أعلم.

أشكال طهي في المنام

يقول الشيخ النابلسي في تفسيره طهي في الحلم أن طبخ لحم الغنم في المنام يدل على منفعة من الحلال، ولحم البقر في الحلم يدل على منفعة من عمال، وأما من رأى أنه يطبخ لحم سبع أو وحش فهو ينال ولاية وسيادة على أناس ظالمين وتكون ولايته مع خوف وتعب.
وطبخ لحم الكلب في المنام حسب الشيخ النابلسي تدل على دناءة الولاية أو المال الحرام، كذلك هو طبخ لحم الطيور الجوارح والمفترسة، أما لحم الطير العادي فإن طبخه في المنام تجارة وكسب بالحلال، وقد أعددنا مقالاً منفصلاً عن رؤية اللحم في المنام يمكنكم مراجعته من خلال هذا الرابط.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية أشكال طهي في المنام
طبخ الخضار في المنام يدل على الإعداد والتهيؤ لأمور سهلة المنال، وأما طبخ اللحم في الحلم فيدل على تخطيط لزمن طويل، والقلي في المنام الإسراع في التخطيط، وطبخ الدجاج في المنام تخطيط لنساء حمقاوات لا يحسنَّ التصرف، وطبخ السمك التهيؤ للكلام أو الخطابة، وأما طبخ الطير في الحلم فإعداد لأمور سريعة، وطبخ الزواحف في المنام حسب نوع الزواحف وأغلبها خبث، وطبخ الحشرات في الحلم مكر وخديعة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button