ط

طوفان

طوفان فی المنام

طوفان فی المنام

طوفان فی المنام إذا حلمت بطوفان يتلف ماسحات شاسعة من البلد ويحملك على حطام موحل فإن هذا يعني مرضاً وخسارة في العمل وتعاسة وأكبر ما يمكن من الاضطراب والإنزعاج على الصعيد الزوجي.

تفسير الطوفان والفيضان في المنام لابن سيرين

  • طوفان فی المنام يقول ابن سيرين أن الطوفان والسيول في المنام تدل على وباءٍ يحلّ بأهل ذلك المكان، أو يدل قدوم الطوفان في الحلم على هجوم الأعداء ونزول العسكر في ذلك البلد، وإن لم يكن من الطوفان في الحلم ضرر فقد يدل على هجومٍ لا ضرر منه على الناس.
  • والطوفان الأحمر في المنام أو رؤية الفيضان بلون الدم في الحلم تدل على المرض الشديد المنتشر، والوباء بين عامّة الناس أو بين الخاصة من أهل الرائي أو قريته، والضرّر من الطوفان في البيوت أشد وأقسى، قال تعالى “فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ” وهو طوفانٌ أحمر حسب بعض المفسرين.
  • والطوفان في المنام قد يدل على العقوبة الإلهية وعاقبة الذنب والمعصية لقوله تعالى “فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ“.
  • كما تدل رؤية الطوفان في المنام على ظلم أهل السلطة وبطشهم، ورؤية الفيضان في البيوت والشوارع تدل على بطشٍ شديد من السلطان أو من الأعداء بقدر الضرر الذي يصيب الناس وأرزاقهم من الفيضان في الحلم.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن رؤية فيضان النهر في المنام على الطرقات والشوارع والبيوت يدل على عذاب وشدَّة، أو يدل الفيضان في الحلم على عقاب السلطان والحاكم الجائر الظالم، وإن لم يكن من الطوفان في المنام ضرر دلّ على التنبيه والتحذير، اقرأ تفسير رؤية النهر وفيضان النهر في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

    رمز الطوفان في المنام لابن شاهين والإمام الصادق

    • يقول الإمام ابن شاهين الظاهري أن الطوفان في الحلم بلاء على الناس، ورؤية الفيضان والسيول في المنام تدل على الأوبئة والمصائب، لكن رؤية الفيضان من المطر في المنام تدل على الخير والإغاثة إن لم يكن الماء غالباً أو فيه ضرر، وكلّ ماءٍ غالب لا خير فيه، كما يدل الطوفان والسيل في المنام على العدو الجائر وتعثر تحقيق الرغبات والأهداف.
    • والطوفان في الحلم إن غمر الأرض والناس دلّ على الهلاك والعذاب لقوله تعالى “فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ“، وقال الإمام الصادق أن رؤية الطوفان في المنام ترمز إلى الفتنة الشديدة التي تطال أهل ذلك المكان عامّة، أو أهل الرائي خاصّة حسب شواهد الرؤية وتفاصيلها.
    • وقال الإمام الصادق أن الطوفان في المنام إن لم يدل على الفتنة دلَّ على واحد من ثلاثة أمور؛ العدو الكبير أو الحاكم الظالم، أو جنودٍ وعسكر.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button