ع

على جنازة

على جنازة فی المنام

على جنازة فی المنام

محمد بن سيرين

على جنازة فی المنام  فإنه يواخي إخوانا في الله تعالى: لقوله عز وجل: ” إخوانا على سرر متقابلين ”  وقال بعضهم أن الجنازة رجل موافق يهلك على يديه قوم أردياء

تفسير الجنازة في المنام لابن سيرين والنابلسي

يقول ابن سيرين أن رؤية الجنازة في الأسواق تدل على نفاق أهل السوق، ومن رأى الجنازة في السماء أو تطير في الهواء فذلك يدل على وفاة رجل له شأن وقدر في المغترب، وقد يكون زعيماً أو عالماً، أما رؤية الجنائز الكثيرة في المنام فتدل على ارتكاب الفواحش من أهل البلاد التي تُرى فيها الجنائز.

ويقول الشيخ النابلسي أن الجنازة في التأويل قد تدل على رجل موافق يتوب أو يهلك على يده أردياء من الناس، ومن رأى أنه لا أحد يحمله في جنازته فذلك حبسه، أما من رأى أنه محمولٌ فهو يتبع سلطان ويكون له منه منفعة بالمال والجاه.
ومن رأى الناس تبكي عليه في جنازته فهو خير إن شاء الله وتكون عاقبته محمودة، كذلك من رأى الناس تدعو له وتمدحه وتذكر محاسنه في جنازته، وعلى العكس من ذلك إن ذموه، وقد يدل التشييع في المنام على وداع المسافرين.
وسنتوقف مع تفاسير ابن سيرين والشيخ النابلسي لرؤية الجنازة في المنام في الفقرات القادمة كلٌّ في محلّه.

تفسير حلم المشي في الجنازة

يقول ابن سيرين أن تفسير المشي وراءعلى جنازة فی المنام هو اتباع ظالم أو سلطان فاسد الدين، ووصول الجنازة إلى المقبرة في المنام إن كانت المقبرة معروفة دلت هذه الرؤيا على عودة الحقوق إلى أصحابها.
ومن رأى جنازة من النساء في المنام تسير ولا رجل معها فذلك يدل على أمور الولاة وأحوالهم، وتكون أمورهم على هيئة النساء اللاتي يمشين في الجنازة، فإن كن مستترات منقبات كانت أمور الولاة ملتبسة ومبهمة، وإن كنَّ النساء معروفات فيعود التفسير على ولاتهن، ويضيف الشيخ النابلسي أن حمل الجنازة في المنام قد يدل على المال الحرام.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن تفسير المشي في الجنازة في المنام
المشي في جنازة ميت مجهول في المنام تدل على أن الرائي يؤدي الحقوق، أما من رأى أنه يمشي في جنازته فهو لا يعطي نفسه حقها، ورؤية جنازة الأب أو جنازة الأم في المنام تدل على البر واتباع نهج الأبوين، أما المشي في جنازة أحد الأبناء فإن الرائي لا يربيه.
ورؤية المشي في جنازة كبيرة تدل على جنازة رجل ذي شأن، ورؤية المشي في جنازة صغيرة في المنام تدل على جنازة رجل مغمور لا شأن دنيوي له.
على جنازة فی المنام  يدل على حب التطبيل والتزمير، والمشي في آخر الجنازة يدل على اتباع العامة من الناس، أما من رأى أنه يمشي في جنازة شخص ميت أصلاً فهو ذكره بالخير.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button