ق

قلب

قلب فی المنام

قلب فی المنام

إذا حلمت أن قلب فی المنام يؤلمك ويجعلك تشعر بالاختناق فسوف تكون هنالك هموم في أعمالك وسوف يسبب لك خطأ ارتكبته الخسارة إذا لم تسرع إلى تصحيحه.
إذا حلمت برؤية قلبك فإن هذا ينبئ بمرض وإخفاق الحيوية.
إذا رأيت قلب حيوان فسوف تتغلب على أعداء وتحظى باحترام الجميع.
إذا حلمت بأكل قلب دجاجة فإن هذا يعني أن رغبات غريبة سوف تدفعك إلى القيام بمشاريع صعبة جداً من أجل تقدمك.

المعنى العام لرؤية القلب في المنام

يقول ابن سيرين أن قلب فی المنام يدل على شجاعة الرجل، والقلب هو أساس الجسم والقائم به، وحلم القلب يدل على الصلاح والفساد حسب حاله، ويدل القلب في المنام على الجرأة وعلى الكرم، وقد تكون رؤية القلب دليلاً على الصبر والسريرة والسماحة أيضاً، ويتم تأويل رؤيا القلب حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.
ويقول الشيخ النابلسي القلب في المنام يدل على ما يسره الرائي وما يعلنه، وما يراه النائم من صلاح أو فساد في القلب يقع مثله في التأويل، ومرض القلب في الحلم يدل على نيّة سيئة أو قسوة مبالغٍ بها، وعلاج القلب في المنام يدل على حسن الطاعة وزوال الضغينة والكره.
وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن القلب في المنام هو اللب والعقل، وهو الأساس الذي عليه البناء، وقد يدل القلب في الحلم الزوجة لأنها الأساس، ومرض القلب في المنام لدل على نقص الإيمان أو كثرة الهموم، والله تعالى أعلم.

تفسير مرض القلب في المنام

  • قال ابن سيرين مرض القلب في المنام يدل على التورط بالنفاق والكذب والخداع، ورؤية اكتشاف مرض القلب في الحلم قد ترمز للنيّة السيئة والسريرة غير السليمة، وأمراض القلب في الحلم دليلٌ على التعرض للقسوة والظلم الشديد من المقرّبين إن ضمن الرائي حسن نيته.
  • وقال النابلسي مرض القلب في الحلم يدل على الجحود بالنعمة والتشكك بالرحمة لقوله تعالى في سورة البقرة “فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ”، ورؤية شخص مريض بالقلب في المنام تدل على سوء نيته وكذبه وخداعه، واكتشاف مرض القلب في الحلم من الرموز التي تدل على الابتعاد عن الطريق القويم وهجر التوبة، والله أجل وأعلم.
  • ويضيف النابلسي أن قلب فی المنام  يدل على دين الإنسان وعلى فطنته وذكائه، فصلاح القلب في الحلم دليل صلاح الرائي، وفساده دليل فساد، ومرض القلب في الرؤيا قد يرمز لتشكك بالدين وضعف الإيمان.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها رؤية أمراض القلب في المنام عموماً تدل على أخلاق رديئة، فمن رأى في قلبه سوداً في المنام كان ظالماً جاحداً للحق، وألم القلب في الحلم أسى على الدنيا، ومن حلم أن قلبه توقف فهو خوف من سلطان، والله أعلم.
  • تضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية مرض القلب في المنام بعد الاستخارة لا خير فيها وتدل على التوسط بالنفاق أو مع المنافقين، لأن الله وصف المنافقين بقوله تعالى ((فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا)).
  • ورؤية أمراض القلب في المنام للغني اختلاف في الصحة من الأكل، وللفقير اختلاف في الصحة من الضعف والهوان، وأمراض القلب في المنام للمؤمن رياء وللكافر جحود وغلظة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button