ل

لبس قميص

لبس قميص فی المنام

لبس قميص فی المنام

محمد بن سيرين

لبس قميص فی المنام فإن رأى أنّه لبس قميصاً ليس له كمان، فهو حسن الشأن ليس له مال، لأنّ المال ذات اليد، وليست له ذات اليد وهي الكمان

لبس القميص القديم في المنام

  • لبس القميص القديم في المنام دليل على المعاناة من علاقات قديمة، وربما دلّت رؤية لبس القميص القديم الممزق في الحلم على خسارة عمل وسوء في المعيشة، وتشير رؤية لبس القميص القديم وتمزقه في المنام على فراق الحبيب أو الصديق، أما رؤية لبس القميص القديم الضيق في الحلم تدلّ على الضلالة وسلوك الطريق غير السليم.
  • لبس القميص الجديد فوق القميص القديم في المنام دليل على نفاق الرائي ومخالفة باطنه عما يظهره، وربما دلّ ضياع القميص القديم في الحلم على سوء حال الرائي وتعرضه للمصائب.
  • رؤية لبس القميص القديم المتسخ في المنام تدلّ على إصابة الرائي بمرض شديد، وتشير رؤية هدية القميص القديم في المنام إلى الأخبار المفجعة والمحزنة.
  • وتشير رؤية لبس القميص القديم الطويل في المنام إلى الحزن والغم لفترةٍ طويلة، أما لبس القميص القديم بلا أكمام في الحلم دليل على العمل بلا أجر، أو العبادة بلا ثواب، والله أجلّ وأعلم.

تفسير رؤية القميص في المنام لابن سيرين

  • قال العلامة ابن سيرين أن رؤية القميص في المنام يدل على دين الرائي وعمله، وربما دلّت رؤية القميص في الحلم على البشارة في تحقيق الأماني لقوله تعالى في سورة يوسف “اذهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا”، وتشير رؤية القميص في المنام إلى بيت الرجل وعائلته، أما رؤية القميص دون أكمام في المنام تدلّ على العجز عن العمل أو نقص في الأموال.
  • وقال الشيخ عبد الغني النابلسي رؤية القميص في المنام تدلّ على الستر، أما رؤية القميص المتسخ في الحلم تدلّ على همّ وشدّة تصيب الرائي، ورؤية القميص الممزق في المنام تدلّ على المشقة في طلب الرزق، والقميص المقلوب في الحلم يدلّ على النفاق والكذب على الآخرين.
  • لبس قميص فی المنام وقال الإمام المعبر ابن شاهين الظاهري القميص في المنام يدلّ على استقامة الرائي أو فساده وذلك على حسب حال القميص في الرؤيا، وربما دلت رؤية القميص الجديد في الحلم على صلاح الحال في الدين والدنيا، أما القميص الضيق في المنام دليل على ضيق في رزق الرائي ومعيشته، وتشير رؤية هدية القميص في المنام إلى الأخبار المفرحة والسارة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button