ل

لجمل

لجمل فی المنام

لجمل فی المنام

تفسير رؤية الجمل في المنام لابن سيرين والنابلسي

  • لجمل فی المنام فسّر ابن سيرين رؤية الجمل في المنام بالرجل الصبور الحمول، وربما دلّت رؤية الجمل في الحلم على الموت لفظاعة خلقه، وقيل ركوب الجمل في المنام دليل على الحزن والهمّ لقول النبي عليه الصلاة والسلام “ركوب الجمل حزنٌ وشهرةٌ” ومن رأى جمل يهجم عليه في الحلم أصابه مرض، وقيل ركوب الجمل في المنام للعزباء زواج، وللمتزوجة إذا كان زوجها غائب عاد إليها إلا أن يكون في الرؤيا ما يدلّ على غير ذلك.
  • وقيل الجمل في المنام يرمز لرجلٍ جاهلٍ منافق لقول الله تعالى”إِنْ هُمْ إِلَّا كَالأَنْعَامِ“، وقيل الجمل في الحلم يدلّ على السفينة لأنه سفينة البر، ومن رأى أنه يرعى جملاً في المنام فإنه ينال ولاية وسلطة على قومه.
  • لجمل فی المنام ويفسّر النابلسي رؤية الجمل في المنام بالحزن والغم، ورؤية الجمل في الحلم تدلّ على الحقد والغل والأعمال السيئة وربما على المرأة الموطوءة، ومن رأى أنه اشترى جملاً في المنام فإنه يداري الأعداء، وقيل رؤية الجمل في المنام تدلّ على الشيطان نسبةً لذروته، ومن يملك إبلاً في الحلم فإنه يقهر رجالاً، ومن رأى الجمل يمشي في غير طريق الدواب في المنام فهذا دليل على السحب والأمطار والرزق الوفير.
  • ويقول ابن شاهين رؤية ركوب الجمل في المنام تدلّ على سفر الرائي، ومن رأى أنه على جمل ويدور به في الحلم فذلك دليل على التفكير بالهمّ والغمّ، والنزول عن الجمل في المنام يدلّ على المضرة والشقاء، والتوهان أثناء السفر على الجمل في الحلم يدلّ على التحير والضلالة، وتشير رؤية الجمل الهائج في المنام إلى رجل جليل القدر، ومن رأى أنه يرعى الجمال في الحلم فإنه يحصل على نفوذ وولاية.
  • وقال ميلر رؤية قطيع من الجمال في الصحراء في المنام تدلّ على نيل المساعدات، ورؤية الجمل يحمل حملاً في المنام تدلّ على تمتع الرائي بالصبر العظيم والثبات، أما من رأى أنه يملك جمل في الحلم فإنه يغنى، وقيل رؤية الجمل في الحلم للمريض تدلّ على شفائه من أمراضه، والله أجلّ وأعلم.

    تفسير ركوب الجمل في المنام

    • لجمل فی المنام ركوب الجمل في المنام دليل على الهموم والأنكاد، ويشير حلم ركوب الجمل إلى السفر، وربما دلّت رؤية ركوب الجمل المطيع في الحلم على قضاء حاجة الرائي، وقيل رؤية ركوب الجمل بسنام واحد في المنام تدلّ على الرزق بالحج، أما من ركب الجمل دون أن يمشي في المنام فهذا دليل على السجن.
    • ركوب الجمل والسقوط في المنام دليل على الفقر بعد الغنى وتعسر مساعي الرائي، أما من رأى أنه نزل عن الجمل بعد ركوبه في الحلم فإنه يمرض في سفر ويشقى ثم يشفى ويتيسر سفره.
    • من رأى أنه يركب جملاً مجهولاً في المنام فإنه يسافر سفراً بعيداً، وقيل ركوب الجمل الهائج في الحلم دليل على طلب العون والمساعدة من رجل جليل.
    • وركوب السفر في المنام للمريض دليل على دنو أجله حسب ابن سيرين، أما من رأى أنه يركب الجمل وسط المدينة أو يراه لا يمشي به في الحلم فإنه ينال هماً وحزناً يمنعه من ممارسة حياته الطبيعية، والله أجلّ وأعلم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button