ل

ليل

ليل فی المنام

ليل فی المنام

ليل فی المنام إذا حلمت أن الليل أحاط بك فإن هذا ينبئ بتوقع أزمات وضيق في محيط العلم. إذا بدا أن الليل زال فإن الأمور السيئة ستسير نحو الأفضل وستعود أعمالك إلى سابق ازدهارها.

تفسير رؤية الليل في المنام لابن سيرين

  • ليل فی المنام فسّر ابن سيرين رؤية الليل في المنام بالكفر أو النكاح، وربما دلّ الليل في الحلم على الكساد وعطلة الصناع وقد يدلّ على السجن لأنه يمنع التصرف مع ظلمته، وترمز رؤية دخول الليل على النهار في المنام إلى الفقر والجوع، ومن رأى أن الوقت كله ليل في الحلم فهذا يدلّ على وقوع الظلم والظلمات، وقيل الليل في المنام بالعموم يدلّ على البحر أو الوفاة.
  • ليل فی المنام يقول النابلسي الليل في المنام يدلّ على البطالة والفقر، وإذا رأيت الدهر كله ليل في الحلم فهذا يدلّ على تعطيل سائر أمور المعيشة، والليالي المظلمة في المنام تدلّ على النساء السمر، أما الليالي المضيئة في الحلم تدلّ على الإمساك باللصوص وقطاع الطرق، وقيل تدلّ رؤية الليل في المنام على تقلب الزمان وظهور الحوادث.
  • الليل في المنام يدلّ على اخفاء الأمور وكتمانها والأمن من الخوف، كما يدلّ الليل في الحلم لأرباب التهجد على بلوغ الأمل وقضاء الحوائج والاجتماع بالغياب.
  • قال ابن شاهين رؤية الليل المظلم في المنام تدلّ على الحزن والغمّ، ومن رأى ليلة مضيئة في الحلم فهذا يدلّ على الفرح والسرور والعيش الطيب، وإذا رأيت الليل نهار في المنام فهذا يدلّ على الخير والمنفعة وحصول المراد، ومن رأى ليلاً والقمر والكواكب في الحلم فذلك دليل على نيل المنافع الكبيرة.
  • رؤية السماء في الليل في المنام تدلّ على الحصار والغلاء، ومن رأى السماء والقمر والكواكب تدور حولها في الليل في الحلم فهذا يدلّ على ظلم وزير أو ملك يعمّ في ذلك المكان، وإذا رأيت أنك تعد النجوم في الليل في المنام فذلك يدلّ على كثرة التمني والرجاء.
  • الليالي المشرقة كليلة القدر في المنام بشارة بكل خير لقوله تعالى “والليل إذا يغشى”، والحلم بضوء القمر في الليل يدلّ على رفع الغلاء والبلاء عن الناس.
  • يقول جوستاف ميلر إذا حلمت بالليل فهذا يدلّ على وقوعك في الأزمات والضيق، ومن رأى أن الليل في المنام فهذا يدلّ على تحسن الأحوال وسيرها نحو الأفضل، والله أعلم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button