م

معبر المنامات

معبر المنامات فی المنام

معبر المنامات فی المنام

 المعبر

محمد بن سیرین

معبر المنامات فی المنام يدل على الحاكم والفقيه والطبيب وكل من يحزن الإنسان عنده ويفرح، وربما دل على المسجد، وقارئ القرآن لأنّه مبشر ومنذر وربما دل على الوزان وعلى كل من يعالج الميزان والأوزان كصاحب المعيار والصيرفي، وربما دل على من تولى الكشف للحاكم، فإنّه يبحث عن عورات الناس، وربما دل على القصار والغسال وجزاز الشعور وكل من يسلي هموم الناس على يديه، وربما دل على قارىء كتب الرسائل وسجلات الملوك القادمة من البلدان، لأنه يعبر عن الرؤيا المنقولة عن المنام فيخبر بما يؤول إليه فمن عاد في النوم عابراً فإن حاق به القضاء ناله، وإن كان طالباً للعلم والقرآن حفظه، وإن كان موضعاً للكتابة نالها، فإن كان طالباً لعلم الطب حذقه، وإلا عاد صيرفياً أو مكثفاً أو قصاراً أو غسالاً أو جزاراً أو قارئاً على قدر الأيام وزيادة الأحلام وأما من قص في المنام مناماً على معبر، فما عبر له فهو هو ما كان موافقاً للحكمة جارياً على ألسنة، وإن لم يعقل سؤاله ولا فهم عبارته، فلعلّه يحتاج إلى بعض من يدل العابر عليه في صناعته، فيقف إليه في حاجته وقال بعضهم المعبر رجل يطلب عثرات الناس

شیخ عبدالغنی نابلسی
معبر المنامات
معبر المنامات فی المنام تدل لذوي الأحزان على أفراحهم، ولذوي الأفراح على أحزانهم، ومن كان يؤمل خبراً غائب جاءه منه رسول. وربما دلت رؤيته على العلم بالرموز وفك المشكلات، وعلى العالم بالأمور الشرعية. وربما دل على الناصح لصاحبه المشفق عليه. وربما دل على الذي لا يكتم سراً، والمعبر يدل على الحاكم والفقيه والطبيب. وربما دل على المسجد وقارئ القرآن لأنه مبشر ومنذر. وربما دل على الوزان، وعلى كل من يعالج الميزان كصاحب العيار والصيرفي والقصار والغسال والحلاق. وربما دل على قارئ كتب الرسائل فمن صار معبراً وكان طالباً للعلم والقرآن حفظه، وإن كان يريد الكتابة نالها، وقال بعضهم: المعبر رجل يطلب عثرات الناس.

تفسير حلم المعبر في المنام وأثره على حياة المتزوجة والعزباء والرجل المطلق والحامل

تفسير ابن سيرين:

في تفسير ابن سيرين، تعد معبر المنامات فی المنام إشارة إلى عدة مفاهيم متداولة، وتتراوح معانيها بين الحكمة والعلم والرعاية الاجتماعية. إلينا الآن استكشاف هذه المعاني وتأثيرها على حياة الأفراد.

1. الحاكم والفقيه: يربط ابن سيرين المعبر بالحاكم والفقيه، مما يشير إلى القدرة على فهم وحل مشاكل الناس. هو شخص ملهم يجلب الفرح ويحل الهموم.

2. المسجد وقارئ القرآن: يرى ابن سيرين أيضًا أن المعبر قد يرمز إلى المسجد وقارئ القرآن، فهو مبشر ومنذر، ما يعكس أهمية الروحانية والقيم الدينية.

3. الوزان وصاحب المعيار: يمكن أن يرمز المعبر إلى الوزان وصاحب المعيار، مما يعكس التوازن والعدالة. يظهر أيضًا كرمز للتعليم والتوجيه.

4. الكتب والرسائل: يُربط المعبر بقارئ كتب الرسائل وسجلات الملوك، مما يعني البحث عن الحقيقة والرغبة في نقل المعرفة والتوجيه.

5. الحرف والمهن: يمكن أن يرمز المعبر إلى مختلف المهن والحرف، من الصيرفة والكتابة إلى الجزارة والغسالة. كل هذه المهن تحمل مسؤوليات اجتماعية وخدمية.

تأويل الرؤية للحالات المختلفة:

1. المتزوجة: للمرأة المتزوجة، يمكن أن تكون رؤية المعبر إشارة إلى الحاجة إلى الحكمة والتوازن في الحياة الزوجية. يمكن أن يكون تحفيزًا للتفكير في تحقيق التوازن بين الأمور الروحية والمهنية.

2. العزباء: بالنسبة للعزباء، قد يرمز المعبر إلى البحث عن الحكمة والتوجيه في اتخاذ القرارات الحياتية. يشير إلى أهمية النمو الروحي والاستفادة من الخبرات.

3. الرجل: يمكن للرجل أن يأخذ من رؤية المعبر فكرة عن دوره في خدمة المجتمع وتحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية.

4. المطلقة: بالنسبة للمطلقة، قد تكون رؤية المعبر تشجيعًا لتطوير الحكمة والقوة الروحية لتحمل مسؤوليات الحياة المستقلة.

5. الحامل: للحامل، يمكن أن يُرى المعبر كرمز للحاجة إلى الاستشارة والتوجيه في هذه المرحلة الحياتية الهامة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button