ه

هيروغليفية

هيروغليفية في المنام

هيروغليفية:
تنبئ رؤية اللغة الهيروغليفية في الحلم أن حكماً متردداً في قضية حيوية قد يسبب لك مصيبة عظيمة وخسارة مالية. إذا حلمت أنك قادر على قراءتها فإن ذلك يدل على نجاحك في التغلب على الشر.
” الهيروغليفية هي كتابة كهنة مصر القدماء التصويرية ” .

الاسماء باللغة الهيروغليفية وما يقابلها بالعربية

الاسماء باللغة الهيروغليفية وما يقابلها بالعربية، من خلال الثقافة الفرعونية والتي تركت لنا الكثير من الثوابت في عادتنا وتقاليدنا والتي قدمت للكثير من اللغات الأخرى العديد من المصطلحات والتي لا تكون موجودة في أي لغة أخرى إلا اللغة الفرعونية العريقة، مما ساعد هذا في انتشار الكثير من الكلمات الفرعونية المستترة والتي أصبحنا نتأقلم عليها في حياتنا.

حيث أن من أهم عناصر الثقافة الفرعونية هي الأسماء الفرعونية والتي مازلنا نستخدمها ونتسمى بها بالرغم من مرور مئات السنوات عليها وبالرغم أيضًا من اختلاط الثقافات الأجنبية وتحكمها في العديد من البلاد والدول التي تم استعمارها من قبل لم تؤثر في اختفاء الأسماء الفرعونية أو إزالتها من الثقافات والمجتمعات العربية.

نبذة عن الحضارة الفرعونية القديمة

  • الحضارة الفرعونية من أقدم الحضارات التي عرفها العالم القديم والتي ترجع إلى آلاف السنين، حيث استطاعوا الفراعنة أن يصلوا إلى العديد من المجالات والصناعات التي برعوا فيها وقدموا فيها نجاحات كبيرة، حيث برزت لديهم تطورات كثيرة في الثقافة والحضارة التي أصبحت في أبهى صورها.
  • كما أن الحضارة الفرعونية أثرت بشكل كبير في باقي الحضارات المجاورة وبدأت الحضارة الفرعونية منذ ما يقرب إلى ستة آلاف عام قبل الميلاد.
  • وتم تقسيم الحضارة الفرعونية إلى ثلاثون أسرة والتي قمت ببناء الحضارة الفرعونية مثل بناء الأهرامات وعهد الازدهار الصناعي.

    أهم الأمثلة الفرعونية المنتشرة خلال الفترات الحالية

    وهذه أمثلة لأهم الأسماء الفرعونية المنتشرة في وقتنا الحالي قمنا بجمع بعض الأسماء التي مازالت تستخدم حتى الأن في الدول العربية والإسلامية:

    معنى اسم مريم

    • اسم مريم هي كلمة مصرية قديمة وتتكون من جزئين وهو (مير)و(يام) والجزء الأول من الكلمة يقصد بها معنى يحب أما الجزء الثاني هو المقصود به نطق كلمة يهوة والتي تعني الله حث عند تجميع الجزئين نجد أن اسم مريم يعني (من يحبه الله).
    • كما اشتقت من كلمة مريام العديد من المعاني والأسماء المشهورة وهي مثل ماري ومارينا وماريان.
    • كما نجد أيضًا أن اسم مريم أكثر الأسماء انتشارا في العالم من خلال تسمية الإناث، كما أن القرآن الكريم ذكر اسم مريم لعديد من المرات، بل أن تمت تسمية سورة كاملة في القران الكريم باسم مريم ولا يتوقع أي أحد على الإطلاق أن القران قام بتسمية هذا الاسم الفرعوني.

    معنى اسم موسى

    • ومن خلال التعرف على اسم موسى نجد أن الاسم ينقسم أيضًا إلى جزئيين وهما (مو) وسيس) ويعني هنا الجزء الأول بكلمة الماء أما الجزء الثاني من الكلمة فيقصد به كلمة الابن.
    • حيث نلاحظ من جمع الجزئين أن تركيب الجزئين معا يكون لنا كلمة (أبن الماء).
    • كما أن نطق الكلمة بالإنجليزي هو (موسيز) والذي يكون أقرب من النطق العربي بشكل كبير.

    معنى اسم مينا

    • اسم مينا من الأسماء التي كانت تطلق قديما على الملك نارمر موحد القطرين.
    • ويعتبر الاسم أصل الكلمة الهيروغليفية (مين) والمقصود بمعنى الكلمة هو فلان أي الشخص المجهول.

    معنى اسم الشيطان

    • وتشتق كلمة الشيطان من الإله المصري (ست) والذي عرف بين الفراعنة بأنه آلة الشر حيث من خلال انتقال هذه الكلمة للشعوب السامية الأخرى حيث تحولت إلى كلمة (شت).
    • وهذا الأمر حدث في العديد من الدول السامية والذين يحرفون الكلام إلى كلمات مساهمة مثل كلمة (سلام) والتي تحولت بعد ذلك إلى كلمة شالوم.
    • وبعد ذلك تم إضافة كلمة (آن) إلى كلمة (شت) وهذا من أجل الجمع والتفخيم والتعظيم والتي أصبحت تنطق (شتان) وتحولت إلى العربية لتنطق (شيطان).

    شاهد أيضًا: معلومات عن افضل حاكم في مصر القديمة

    أسماء بنات هيروغليفية

    • هناك مجموعة من اسماء الفتيات باللغة الهيروغليفية قد لا يعرف البعد عنها شيء بينما قل قليلة هي من سمعت بتلك الاسماء ولكن لا تعرف معناها، ومن بين تلك الأسماء ما يلي:
    • اسم كاريتا هو اسم من الاسماء الهيروغليفية وقيل انه يعود الى امريكا اللاتينيه قديما، هذا الاسم ومعناه الفتاه الذكيه والنشيطة.
    • اسم سمايا واحد من الأسماء الهيروغليفية القديمة جدًا ومعناه الفتاه اللطيفة، ويعد هذا الاسم مميز بأن صاحبته تحمل بين النشاط والرقه وايضًا التواضع، فهو اسم لا يعني الإهانة على الإطلاق، يمكن تسميته في الإسلام دون خوف من معناه.
    • اسم إنارة واحد من أكثر الأسماء التي كانت تنتشر في تركيا ومن اللغات الهيروغليفية، ويقال عن هذا الاسم أنه يعني الكثير من جني المال أو أنه اسم من اسماء الفتيات الاساطير.
    • ايانا يعد من الأسماء الأفريقية الإغريقية والهيروغليفية أيضا، يعد هذا الاسم رائع لأنه يدل على هدوء الفتاة على انها محظوظة للغاية لذلك كانوا في القديم يقومون بتسمية هذا الاسم بشكل شائع جدا، وأكثر من كانوا يمتلكون هذا الاسم كان لديه محفظة جيد وكانوا هادئين بطبائعهم.
    • اسم رومانا واحد من الأسماء الهيروغليفية كان يسمى به الفتيات اللواتي يتمتعن بمقاييس عالية من الجمال، ولذلك لا يوجد فتاة اسمها رومانا الاوتوكاد تتمتع بالمزيد من الجمال.
    • قمرة هو واحد من الأسماء الهيروغليفية ويعني هذا الاسم الفتاة التي تشبه القمر، قليلًا كانوا يقومون بتسمية هذا الاسم بينما يوجد اسماء اخرى كانوا دائمًا يطلقونها وسوف نوضحها في النقاط التالية.

    أسماء هيروغليفية للبنات ومعانيها

    • هو اسم يعني الفتاة التي تنظر إلى الشمس او التي يشبه نورهان نور الشمس كنوع من الكنايات عن هذا الاسم.
    • كوتة يعني الفتاه الهادئة وايضًا الرومانسية، هذا الاسم كان منتشر كثيرًا في فترة ثم بعد ذلك يتلاشى تسميته وتضغط أسماء أخرى عليه مثل سحابا، يعني فتاه مليئة بالغموض ولذلك تشبه السحاب.
    • قرنفلة اسم يطلق على الفتاة التي تشبه الجمال الرقيق مع البساطة في التعامل بين الناس، قد كان هناك البعض يطلقون اسم قرنفل على الشاب ليصبح هناك مسمى للشباب واخر للفتاة.

    اسم ابانوب بالهيروغليفية

    هناك الكثير من النصارى يقومون بتسمية ابانوب بشكل شائع، وهم لا يعلمون أن هذا الاسم باللغة الهيروغليفية ويعني الاله انوبيس، وقيل انها تعني عبد، هذا الاسم قد يكون له عدة معاني أخرى في اللغة العربية او ايضًا معاني لدى من يقومون بتسمية هذا الاسم، على أي حال وهو يعد من الأسماء الهيروغليفية قديما كان يطلق بشكل كبير على الأولاد فقط دون البنات.

    كيفية تعلم اللغة الهيروغليفية

    لا يمكنني ان يفيدكم كثيرًا بتعلم اللغة الهيروغليفية، لكن في ذات الوقت يوجد بالتأكيد بعض المراكز التي تتكفل بتعليم اللغة الهيروغليفية وفك شفراتها، وتستطيعون بمنتهى السهولة البحث عن أهم المراكز القريبة منكم ثم بدء التعلم كما تريدون.

    كتابة الاسماء بالهيروغليفية أون لاين

    يوجد مجموعه من المواقع الاون لاين تقفل للمستخدم كتابة اسمه باللغة العربية ثم الحصول عليه بالهيروغليفية أون لاين، دون الحاجة إلى تحميل برامج على الهاتف اطلاقًا، فقد كل ما هو مطلوب ان تكتب اسمك بالعربي ثم تضغط على طلب الاسم بالهيروغليفية وسوف يظهر امامك.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button